منتديات بلوش للأبد
متى نكتب ونتكلم عن بلادنا يا بلوش 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا متى نكتب ونتكلم عن بلادنا يا بلوش 829894
ادارة المنتدي متى نكتب ونتكلم عن بلادنا يا بلوش 103798
منتديات بلوش للأبد
متى نكتب ونتكلم عن بلادنا يا بلوش 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا متى نكتب ونتكلم عن بلادنا يا بلوش 829894
ادارة المنتدي متى نكتب ونتكلم عن بلادنا يا بلوش 103798
منتديات بلوش للأبد
Would you like to react to this message? Create an account in a few clicks or log in to continue.

منتديات بلوش للأبد

ياهلا ومرحبا بك يا ( Guest ) فى منتديات بلوش للأبد

HomeLatest imagesRegisterLog in

متى نكتب ونتكلم عن بلادنا يا بلوش

Go down 
سالم
يوسف ميرواني
البخش
7 posters
AuthorMessage
البخش
مشرف الرياضة و الفضائيات
مشرف الرياضة و الفضائيات
البخش

Male
نشاط العضو :
متى نكتب ونتكلم عن بلادنا يا بلوش Left_bar_bleue65 / 10065 / 100متى نكتب ونتكلم عن بلادنا يا بلوش Right_bar_bleue

احترام قوانين المنتدى :
متى نكتب ونتكلم عن بلادنا يا بلوش Left_bar_bleue100 / 100100 / 100متى نكتب ونتكلم عن بلادنا يا بلوش Right_bar_bleue

بلد الإقامة : متى نكتب ونتكلم عن بلادنا يا بلوش Pal_Flag
  : متى نكتب ونتكلم عن بلادنا يا بلوش FP_06

متى نكتب ونتكلم عن بلادنا يا بلوش Empty
PostSubject: متى نكتب ونتكلم عن بلادنا يا بلوش   متى نكتب ونتكلم عن بلادنا يا بلوش I_icon_minitimeMon 03 Mar 2008, 6:11 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

تحية طيبة وبعد ..

حدثني احد اخو من غير بلوش وقال لي لماذا انتم بلوش ساكتون ولا تكتب عن تاريخكم واصلكم قلت ما فهمت قصدك عزيزي قال انظر الى زنجبارين كم هم فخورين بانهم من اصل عمانيين يوجد كتب و افلام تاريخية تحدث عن زنجبار والعمانيين الذين سكنو هناك وتربط علاقة بين عمان وزنجبار علاقه حميمه كم من مشاريع تبنا هناك من ايد عمانيه وانتم سكوت كأنكم لا تعرف عن بلوشستان بلد اجدادكم ولا يوجد بلوشي عماني يكتب عن ترابط علاقات بين عمان وبلوش بين عمان وجوادر اصلا لان عمانيين سكن في كوادر قبل باكستانين واصلا باكستان ليس جزء من مكران او بلوشستان بل جزء من شبه قاره الهندية انفصلت من الهند واحتلت بلوشستان من مساعدة البريطانية وشاه ايران .

قلت نعم كلامك اخي صح ولكن نحن بلوش ما نسينا بلد اجدادنا ولكن يد واحد ما يصفك يا اخي اذا انا قلت انا بلوش من بلوشستان يقول لي انت مجنون انت عايش هنا معزز ومكرم ليش تذكر بلد اجداد .

واخير ا ما بيدي شي الا اقول الى متى يا مفكرين ويا متعلمين بلوش سكوت حرك اقلامكم واكتب عن بلوشستان وعن اصلكم ولا حرج ؟؟؟ سموحا اخواني !

اخوكم البخش

لا تنسى ذكر الله
Back to top Go down
يوسف ميرواني
عضو جديد
عضو جديد
يوسف ميرواني

Male
نشاط العضو :
متى نكتب ونتكلم عن بلادنا يا بلوش Left_bar_bleue20 / 10020 / 100متى نكتب ونتكلم عن بلادنا يا بلوش Right_bar_bleue

احترام قوانين المنتدى :
متى نكتب ونتكلم عن بلادنا يا بلوش Left_bar_bleue100 / 100100 / 100متى نكتب ونتكلم عن بلادنا يا بلوش Right_bar_bleue

PostSubject: Re: متى نكتب ونتكلم عن بلادنا يا بلوش   متى نكتب ونتكلم عن بلادنا يا بلوش I_icon_minitimeFri 07 Mar 2008, 12:20 am

thanks man
Back to top Go down
سالم
عضو مشارك
عضو مشارك
سالم

Male
مهنه : متى نكتب ونتكلم عن بلادنا يا بلوش Khayya10
الهوايه : متى نكتب ونتكلم عن بلادنا يا بلوش Joggin10
المزاج : متى نكتب ونتكلم عن بلادنا يا بلوش 4410
نشاط العضو :
متى نكتب ونتكلم عن بلادنا يا بلوش Left_bar_bleue20 / 10020 / 100متى نكتب ونتكلم عن بلادنا يا بلوش Right_bar_bleue

احترام قوانين المنتدى :

PostSubject: Re: متى نكتب ونتكلم عن بلادنا يا بلوش   متى نكتب ونتكلم عن بلادنا يا بلوش I_icon_minitimeFri 07 Mar 2008, 6:29 pm

اشكرك اخوي البخش لطرحك الموضوع متى نكتب عن البلوش

وانا معك ادعوا الجميع ان يكتب ولو كلمه واحده عن البلوش كل على حسب المعلومات الي عنده

لو كل واحد كتب عن التاريخ البلوش ولو بسيط لأنه هذا المنتدى يتكلم عن البلوش فاتمنى من الجميع وخاصة اخوي بوخالد الي هو صاحب الموقع ماقصر سوى الموقع لتجمع البلوش في قطر والخليج كله فانا انتهز هل الفرصه لأعبر عن شكري لأخوي بوخالد لأنشاء الموقع واشكر اخواني الأعضاء والمشرفين على هذا المنتدى لكل ما يبذلونه في المنتدى من مشاركات والمواضيع الهادفه الذي يقدمونه

شكلي طولت عليكم في الموضوع
ومرة ثانيه اشكرك اخوي البخش لأهتمامك في تاريخ البلوش

وتقبل مروري
Back to top Go down
البلوشي
عضو جديد
عضو جديد

Male
نشاط العضو :
متى نكتب ونتكلم عن بلادنا يا بلوش Left_bar_bleue15 / 10015 / 100متى نكتب ونتكلم عن بلادنا يا بلوش Right_bar_bleue

احترام قوانين المنتدى :

PostSubject: Re: متى نكتب ونتكلم عن بلادنا يا بلوش   متى نكتب ونتكلم عن بلادنا يا بلوش I_icon_minitimeSat 08 Mar 2008, 9:40 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في باديء الامر اشكركم على هذا الموقع والمنتدى وانا بصراحه توني لقيته عن طريق الخطأ وبصراحه شيء جميل ان يكون لبلوش قطر منتدى يجمعهم وعلى طاري الموضوع انا احب اذكر كذا نقطة ونتكلم بصراحة شوي طبعاً تاريخ البلوش قديم والكثير منا يعرف القليل منه والقليل يعرف الكثير يعني بالعربي الفصيح انا لما اسأل عن تاريخ التلوش الشياب منا اهم نفسهم ما يعرفون الحقايق البعيده ولما ندور على التاريخ بين المثقفين نضيع احنا في كلامهم كل واحد يقول شيء وكل واحد له كلام ومشكلة البلوش ان كل واحد يبي يطلع قبيلته الاصيله والمعروفه
يعني ما يتفقون في رأي او على كلام نسمع الكثير ولا نعرف الصح مره قاالوا اصل البلوش من اليمن ومره من بلاد الشام ومره قالوا البلوش من بلوشستان وهم ليس من العرب وش تبونا نكتب او نصدق اذا ما نعرف الحقايق اللي نقراه كثير ما يصير نكتب كل شيء نقراه وين المصداقيه في النقل هذه مشكله كبيرة وحتى لو نتكلم احنا نتكلم في الامور اللي ممكن تكون في دائرة معرفتنا لكن ما نقدر نتكلم عن اشياء خارج هذه الدائرة وبس وانا ما اخالف اخوي البخش في موضوعه لكن ندور على التاريخ الحقيقي علشان نكتبه او نتكلم عنه انا اشوف ان كل الكلام اللي نقراه ونسمعه مو متفق عليه وكل المحاورات في خلافات ونزاعات بين البلوش نفسهم والدليل اقرأ في أي منتدى بلوشي او حوار يدور في هذا الخصوص وسلامتكم زالا احنا نفتخر بأصولنا كبلوش ونفتخر بمرجعنا وقوميتنا وعاداتنا وتقاليدنا بل نعتز بها

يعني لا يكون السؤال متى نكتب عن البلوش؟ بل يكون ماذا نكتب عن البلوش!!
Back to top Go down
البخش
مشرف الرياضة و الفضائيات
مشرف الرياضة و الفضائيات
البخش

Male
نشاط العضو :
متى نكتب ونتكلم عن بلادنا يا بلوش Left_bar_bleue65 / 10065 / 100متى نكتب ونتكلم عن بلادنا يا بلوش Right_bar_bleue

احترام قوانين المنتدى :

PostSubject: Re: متى نكتب ونتكلم عن بلادنا يا بلوش   متى نكتب ونتكلم عن بلادنا يا بلوش I_icon_minitimeSat 08 Mar 2008, 4:53 pm

اخي ضيف جديد البلوشي السلام عليكم ونرحب بك معنا وارحب نقاش معك طبعا انا ما قصدي نكتب عن قبائل طبعا بالنسبة لي قبائل مثل ما قلت كل واحد يطلع قبيلته اما موضوعي اقصد نتكلم عن بلوشستان اساسا نترك موضوع قبائل وايضا من يكتب عن تاريخ بلوشستان هم ليس بلوش وانا اتفق معك من وين حصلو على تاريخ بلوش وكيف جابو عن اصل بلوش ولكن بلوش حقيقه اخي اصلهم من مكران ارضهم وبلدهم اما من يكتب ويقول نحن عرب انا ما اتفق معهم بتاتا ولا نحن من اليمن ولا من بلاد الشام .

وايضا اوجه سؤالي لكم من منكم ذهب الى بلوشستان اذا ذهبت الى بلوشستان تعرف كيف تكتب عن بلوشستان عن اصله وتاريخه ولكن للاسف قليل منكم من يفكر يذهب الى بلد اجداده لي يرى حقيقه هناك !!!

واخيرا سموحا //
Back to top Go down
البلوشي
عضو جديد
عضو جديد

Male
نشاط العضو :
متى نكتب ونتكلم عن بلادنا يا بلوش Left_bar_bleue15 / 10015 / 100متى نكتب ونتكلم عن بلادنا يا بلوش Right_bar_bleue

احترام قوانين المنتدى :

PostSubject: Re: متى نكتب ونتكلم عن بلادنا يا بلوش   متى نكتب ونتكلم عن بلادنا يا بلوش I_icon_minitimeSun 09 Mar 2008, 5:42 am

ياا أخي الكريم صحيح نحن من مواليد قطر ونحمل في الملامح القطرية او الخليجية في سمات الشخصية ولكن عاداتنا وتقاليدنا لا زالت تلك التي ورثناها من أجدادنا وابائنا ولا أتكلم بالنيابة عن غيري ولكن عن نفسي انا زرت بلوشستان 3 مرات خلال الخمس سنوات الاخيرة وتقريبا لم اترك مكان الا وزرته فيها واناا احبها لذا اعدت زيارة الاولى لها ورأيت الكثير وتعلمت الكثير هناك ولكنك انت ذكرت اننا يجب ان نكتب عن تاريخ البلوش وليس ما رأيناه نحن هناك او نعتقده او نشعر به وحقيقتا لست في خلاف معك في الرأي بل بودي لو أقف بجانبك في رأيك وشكراً على أهتامك واتمنى لو الجميع يفكر مثلك
Back to top Go down
البخش
مشرف الرياضة و الفضائيات
مشرف الرياضة و الفضائيات
البخش

Male
نشاط العضو :

احترام قوانين المنتدى :

PostSubject: Re: متى نكتب ونتكلم عن بلادنا يا بلوش   متى نكتب ونتكلم عن بلادنا يا بلوش I_icon_minitimeMon 10 Mar 2008, 2:47 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... وبعد ،،

اخي البلوشي جميل من يشارك معي في راي واخذ راي آخرين مثلك البلوشي وانا فخور بك اخي فعلا انا ايضا زرت بلوشستان آخر زيارة لي تقريبا قبل شهرين تحديد في كوادر احب منطقة كوادر كثيرا لان ابي وامي الله يرحمهما كانا من اصل كوادر يعني مواليد جوادر بالنسبة انا لي انا من مواليد البحرين انا لم ازور جميع مناطق بلوشستان بسبب ضيق وقت وقصير اجازتي على كل حال ارحب بك عزيزي بلوشي يا ريت يشارك معنا اخوان وناخذ رايهم 0

اخوكم // البخش
Back to top Go down
البلوشي
عضو جديد
عضو جديد

Male
نشاط العضو :

احترام قوانين المنتدى :

PostSubject: Re: متى نكتب ونتكلم عن بلادنا يا بلوش   متى نكتب ونتكلم عن بلادنا يا بلوش I_icon_minitimeMon 10 Mar 2008, 10:37 am

والدينا و والديك بالجنة وحياك الله وكل من يشاركنا
Back to top Go down
بوخالد
صاحب الموقع
صاحب الموقع
بوخالد

Male
مهنه : متى نكتب ونتكلم عن بلادنا يا بلوش Police10
المزاج : متى نكتب ونتكلم عن بلادنا يا بلوش 8512
نشاط العضو :
متى نكتب ونتكلم عن بلادنا يا بلوش Left_bar_bleue80 / 10080 / 100متى نكتب ونتكلم عن بلادنا يا بلوش Right_bar_bleue

احترام قوانين المنتدى :

: متى نكتب ونتكلم عن بلادنا يا بلوش FP_19

PostSubject: Re: متى نكتب ونتكلم عن بلادنا يا بلوش   متى نكتب ونتكلم عن بلادنا يا بلوش I_icon_minitimeTue 11 Mar 2008, 5:56 pm

السلام عليكم ورحمت الله وبركاته

الف تحيه لأخواني الأعزاء البلوش

والخص اخوي البخش لفتحه هذا الموضوع .. متى نكتب عن بلادنا يا البلوش ؟

والسوال هني مب متى ولكن كيف نكتب عن البلوش في البدايه لابد ان ننسى الخلافات والعنصريه

والقبليه من منا من القبيله الفلانيه او القبيله العلانيه في الأول احنا بلوش وانتمائنا الى البلوش وبعد كذا نفكر اشلون نكتب عن البلوش احنا مش مفكرين ولا احنا مختصين في التاريخ بس هذا ما يمنعنا من اننا نبحث عن تاريخ البلوش ونكتب عنه

وانا اشكر اخوي سالم والأخ البلوشي ارحب فيه بين اخوانه البلوش واحترم آرائه ومشاركاته

ما ابي اطول عليكم

وتقبلوا تحياتي
Back to top Go down
https://baluch4ever.yoo7.com
hootee
عضو جديد
عضو جديد

Male
نشاط العضو :
متى نكتب ونتكلم عن بلادنا يا بلوش Left_bar_bleue10 / 10010 / 100متى نكتب ونتكلم عن بلادنا يا بلوش Right_bar_bleue

احترام قوانين المنتدى :

بلد الإقامة : متى نكتب ونتكلم عن بلادنا يا بلوش Saudi_aC

PostSubject: Re: متى نكتب ونتكلم عن بلادنا يا بلوش   متى نكتب ونتكلم عن بلادنا يا بلوش I_icon_minitimeTue 01 Jul 2008, 10:29 pm

ماعندي كلامي لان السكوت سيد الموقف

بس ملاحظة ليش ما نسوي مجلس خاص فينا لكل قبيلة بلوشية نجلس فيها وتعرف عيال عمومتنا قي كل دولة
Back to top Go down
رودينة
عضو فضي
عضو فضي
رودينة

Female
مهنه : متى نكتب ونتكلم عن بلادنا يا بلوش Unknow11
الهوايه : متى نكتب ونتكلم عن بلادنا يا بلوش Travel10
المزاج : متى نكتب ونتكلم عن بلادنا يا بلوش 5510
نشاط العضو :

احترام قوانين المنتدى :

بلد الإقامة : متى نكتب ونتكلم عن بلادنا يا بلوش OmanC
اوسمة : متى نكتب ونتكلم عن بلادنا يا بلوش 16031510

PostSubject: Re: متى نكتب ونتكلم عن بلادنا يا بلوش   متى نكتب ونتكلم عن بلادنا يا بلوش I_icon_minitimeThu 20 Nov 2008, 12:14 am

ما اقدر اقول الا كلمة حلوه دائما اضعها امامي وه
"ازاد بلوجستان"
فديت بلادي بلوجستان

لو خيروني بين
بلادي "و" حبيبتي
للاخترت حبيبتي
ليس لانني لا احب بلادي
بل لان بلادي
هي حبيبتي
Back to top Go down

متى نكتب ونتكلم عن بلادنا يا بلوش
Back to top 
Page 1 of 1
 Similar topics
-
» ???? ???? ???? ???? ????? ???? ????? "??? ?? ????"!!!!!!
» ??????? ?? ???? ??ر؟
» ???? ????? ???? ????
» ???? ???? ??? ???? ???? ????? ????? ??????